رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يزور مهرجان الواسطي للفن التشكيلي في وزارة الثقافة

   

 

   
 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

30-اذار - 2022


زار رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، مهرجان الواسطي للفن التشكيلي بدورته الرابعة عشرة الذي تنظمه وزارة الثقافة.

واطلع سيادته على الأعمال الفنية المشاركة في المهرجان، وعلى وجه الخصوص الأعمال الفنية للفنانين الشباب التي تنوّعت في فروع الفن التشكيلي، حيث أبدى اهتماماً بها وبأعمال الفنانات العراقيات المشاركات في المهرجان، واطلع السيد الكاظمي على معروضات المهرجان من أعمال روّاد الخط العربي وفنونه، فضلاً عن مشاركات الخطاطين المعاصرين والشباب.

وأشاد سيادته بالتنظيم العالي للمهرجان، ومستوى الأعمال الفنية المشاركة فيه، ولاسيما أنه يعد أهم مهرجان للفن التشكيلي أقيم بعد عام 2003، وشهد مشاركة واسعة للفنانين العراقيين من داخل العراق وخارجه.

وتجسيداً لرعاية الدولة للفن التشكيلي كموروث حضاري رافديني، وجّه السيد رئيس مجلس الوزراء بترميم نصب الحرية للفنان الراحل جواد سليم، وتكليف الفنانين العراقيين ممن تتلمذوا على يد سليم بالإشراف على أعمال الترميم.

واستمع السيد الكاظمي إلى عرض شامل تضمن إبعاد تأثير الحركة الفنية التشكيلية في العراق، فضلاً عن أهم العقبات والتحديات التي يواجهها الفنانون التشكيليون الساعون إلى استمرار الحركة الفنية العراقية المتميزة بأصالتها وغزارة إنتاجها وروّادها.

 


المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
30- آذار- 2022