رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل السفيرة الأمريكية لدى العراق

   

 

   
 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

20- تشرين الثاني - 2022


إستقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، السفيرة الأمريكية لدى العراق السيدة آلينا رومانوسكي.

وجرى خلال اللقاء بحث واقع العلاقات العراقية الأمريكية، وسبل تطويرها وتعزيز الشراكة القائمة بين البلدين على مختلف الصعُد والمجالات.

كما جرى البحث في إدامة زخم الحرب على الإرهاب وفلوله، والتعاون الثنائي في هذا المجال، ضمن إطار تقديم المشورة والتدريب من الجانب الأمريكي للقوات المسلحة العراقية.

وأعربت السفيرة الأمريكية من جانبها، عن تطلع الإدارة الأمريكية الى المزيد من التبادل والتنسيق الوثيق بين البلدين، كما ثمّنت جهود الحكومة والجهات الأمنية العراقية في ملاحقة مرتكبي جريمة قتل المواطن الأمريكي ستيفن ترول، والتحرّك السريع على هذا المسار.


المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
20- تشرين الثاني- 2022

---------------------------------------

سه‌رۆكی ئه‌نجوومه‌نی وه‌زیران به‌رێز محه‌مه‌د شیاع سودانی پێشوازی باڵیۆزی ئه‌مریكا له‌عێراق كرد
 

به‌ڕێز محه‌مه‌د شیاع سودانی سه‌رۆكی ئه‌نجوومه‌نی وه‌زیران، ئه‌مڕۆ یه‌كشه‌ممه‌، پێشوازی له‌خاتوون ئه‌لینا رۆمانۆسكی باڵیۆزی ئه‌مریكا له‌عێراق كرد.

له‌دیدارێكدا ره‌وشی په‌یوه‌ندییه‌كانی نێوان عێراق و ئه‌مریكا و چۆنیه‌تی په‌ره‌پێدانی وبه‌هێزكردنی هاوبه‌شی ئێستا نێوان هه‌ردوو وڵات له‌سه‌ر ئاست وبواره‌ جیاجیاكان باسكران.

هه‌روه‌ها هه‌ردوولا باسیان له‌به‌رده‌وامی پشتگیریكردنی جه‌نگی دژی تیرۆر و پاشماوه‌كانی و هاوكاری دووقۆڵی له‌م بواره‌دا كرد ئه‌ویش له‌چوار چێوه‌ی پێش كێش كردنی راوێژ و ئه‌نجامدانی مه‌شق وراهێنان به‌هێزی عێراقی له‌لایه‌ن ئه‌مریكاوه‌.

له‌لای خۆیه‌وه‌ باڵیۆزی ئه‌مریكا راگه‌یاند" ئیداره‌ی ئه‌مریكا خوازیاره‌ ئالوگۆر و هه‌ماهه‌نگیه‌كی تۆكمه‌ له‌نێوان هه‌ردوووڵات هه‌بێت و هه‌وڵه‌كانی حكومه‌ت و لایه‌نه‌ ئه‌منییه‌مانیش بۆ ده‌ستگیركردنی تۆمه‌تباران و بكوژانی هاوڵاتی ئه‌مریكی ستیڤن ترۆڵ و په‌له‌كردن له‌م كاره‌ به‌رزنرخاند.
 


نوسینگه‌ی ڕاگه‌یاندنی سه‌رۆكی ئه‌نجوومه‌نی وه‌زیران
20ی ته‌شرینی دووه‌می 2022