رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة السيد مصطفى الكاظمي يشارك عدداً من عوائل شهداء قواتنا الأمنية البطلة مائدة الإفطار لصيام شهر رمضان المبارك

   

 

   
 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

13-نيسان - 2022

 

أهمّ ما تحدّث به رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي خلال مشاركته عدداً من عوائل شهداء قواتنا الأمنية والعسكرية مائدة الإفطار لصيام شهر رمضان المبارك في أحد مطاعم بغداد:

🔵 تقبل الله طاعاتكم، عسى أن يعيد هذا الشهر الفضيل علينا وعليكم وعلى كل العراقيين بالخير والصحة والعافية.

🔵 عندما أكون بين أهلي من عوائل الشهداء والجرحى فيجب أن ننحني لهذه العوائل المضحية التي قدمت أعز ما لديها؛ من أجل العراق، ولكي نكون اليوم في هذا الوضع آمنين.

🔵 أرى أمامي عوائل شهداء من كل صنوف قواتنا الأمنية دون أي استثناء، من الجيش والحشد والشرطة ومكافحة الإرهاب والمخابرات والبيشمركة.

🔵 لقاؤنا معكم هذا اليوم مسؤولية كبيرة، مسؤولية أن نلتقي بعوائل ضحت من أجل العراق، ولاسيما أنها عوائل من كل مكونات وأطياف الشعب العراقي، وهذا يدل على أن ما يجمعنا هو العراق.

🔵 من أجل العراق قدمتم أعز ما لديكم، وأعرف همومكم ووحشة فراق أبنائكم لكن من أجل العراق استرخص الشهداء تضحياتهم.

🔵 نمرّ بظروف صعبة ومعقدة منذ سنوات، ويجب أن نعمل سويةً لعبور هذه التحديات كي لا يتكرر ما حصل، وأن لا نعطي المزيد من أبنائنا وينتج المزيد من الأرامل والأيتام.

🔵 أعرف أن هناك تقصيراً من الدولة تجاه عوائل الشهداء والجرحى، ومع كل هذا اتخذنا خطوات كبيرة لدعم عوائل الشهداء والجرحى وسنستمر بهذا الدعم.

🔵 نحن اليوم في مرحلة حساسة لبناء العراق، ويجب ألا يرفع السلاح بين عراقي وآخر، السلاح يرفع فقط بوجه أعداء العراق الخارجيين والجماعات الإرهابية.

🔵 هذه الحكومة عملت الكثير، نجحت في تجاوز الكثير من الأزمات، وهناك أزمات لم نتمكن من عبورها نحتاج إلى وقت وصبر، وإلى عدم الانجرار وراء المناكفات السياسية أو الاجتماعية أو الحزبية، وعدم الانجرار وراء الصدامات حتى نتجنب بؤر الدم والضحايا.

🔵 يجب أن نعمل بكل قوانا لبناء العراق ومستقبله؛ من أجل أبنائنا، يجب أن نعمل لأبناء الشهداء الذين ضحوا؛ لذلك أدعو إخواني في البرلمان والكتل السياسية إلى الإسراع في التصويت على قانون الامن الغذائي لعدم وجود موازنة ولتلبية التزاماتنا تجاه الشعب.

 



 

 

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
13- نيسان- 2022