رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل قائد القيادة الوسطى الأمريكية

   

 

   
 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

10-نيسان - 2022


استقبل رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة السيد مصطفى الكاظمي، بعد ظهر اليوم الأحد، قائد القيادة الوسطى الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث التعاون الأمني والعسكري بين العراق والولايات المتحدة، ومجريات الحرب على الإرهاب، وملاحقة فلول تنظيم داعش المندحرة، وآخر عمليات القوات المسلحة العراقية في هذا الشأن.

وجرى البحث في تعزيز التنسيق الأمني المشترك، ولاسيما بعد أن انتقل دور التحالف الدولي ضد الإرهاب إلى مرحلة المساعدة في بناء القدرات العسكرية العراقية وتقديم المشورة والدعم والتمكين.

وأكد السيد الكاظمي على أهمية إدامة الزخم في الحرب على الإرهاب، ومنع خلايا داعش من النمو ثانية، أو تأسيس مواطئ قدم لها، وتهديد أمن العراقيين والمنطقة.

من جانبه أكد الجنرال مايكل كوريلا تقديره للمستوى القتالي للقوات الأمنية العراقية، وارتفاع مؤشرات الأداء وقدرتها على تنفيذ مهامها الميدانية الجديدة، واستثمار القدرات الجوية التي توفرها طائرات القوة الجوية العراقية الحديثة.

وجرى أثناء اللقاء التطرق إلى الوضعين الأمني والعسكري على المستوى الإقليمي والتنسيق المشترك لوأد نشاط الجماعات الإرهابية، وما تمثله من تهديد لأمن المنطقة واستقرارها.

 

 

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
10- نيسان- 2022