القائد العام للقوات المسلحة السيد مصطفى الكاظمي يرأس الاجتماع الدوري للجنة بناء القدرات العسكرية للقوات المسلحة

   

 

   
 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

1- حزيران - 2022


ترأس رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة السيد مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، الاجتماع الدوري للجنة بناء القدرات العسكرية للقوات المسلحة.

وشدد القائد العام للقوات المسلحة في مستهل الاجتماع على أهمية استكمال تنفيذ الخطط الخاصة بتجديد البنى التحتية للقوات المسلحة، والمُضي في تهيئتها تفصيلياً قبل إحالتها إلى مرحلة الإقرار والتنفيذ.

وأشار السيد الكاظمي إلى ضرورة العمل على حفظ هوية القوات المسلحة وعقيدتها القتالية بوصفها ركيزة وطنية أساسية وإحدى العناصر التأريخية للهوية العراقية.

وشدد سيادته على أهمية تعزيز دور المؤسسة العسكرية وهيبتها عبر تأمين احتياجات القوات المسلحة للموارد البشرية، ورعاية الضبّاط والمنتسبين، مع إيلاء ملف الطبابة العسكرية وتفرعاته أهميته الضرورية.

واطلع القائد العام للقوات المسلحة على إيجاز أعدّته اللجنة اشتمل على عدد من النماذج المقترحة لبناء المنشآت الخاصة بالقوات المسلحة، التي من شأنها أن تشكل عماد البنى التحتية النموذجية للجيش العراقي في مختلف المحافظات.

ووجه السيد الكاظمي بأن يجري توزيع هذه المنشآت بشكل مدروس وعلمي وبما يخدم التوجهات والسياقات العسكرية المعتمدة من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة.


 


المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
1- حزيران- 2022