المجلس الوزاري للأمن الوطني يعقد اجتماعاً برئاسة القائد العام للقوات المسلحة السيد مصطفى الكاظمي

   

 

     
 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

2- حزيران- 2021


ترأس رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، السيد مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني، تمت خلاله مناقشة مستجدات الأوضاع الأمنية في البلاد، فضلاً عن الموضوعات المدرجة على جدول أعماله.

وأشار السيد الكاظمي في مستهل الإجتماع، إلى أهمية العمل على ترسيخ عقيدة الولاء للوطن لدى منتسبي القوات الأمنية، ورفع روح الإنضباط العالي أثناء أداء الواجبات.

وبيّن سيادته أن القانون هو السبيل الأوحد لإعلاء رمزية الدولة والولاء لها، بالرغم من وجود تراكمات كبيرة وأخطاء عديدة تركت آثاراً إجتماعية ونفسية.

وجدد السيد الكاظمي توجيهاته الى الوزارات والقيادات الأمنية بتكثيفها الجهود من أجل توفير بيئة آمنة للعملية الإنتخابية، مع أهمية التحلّي بالحكمة في التعامل مع المستجدات والتأكيد على عدم السماح بالتجاوزات.، مبينا ان فرص النجاح موجودة لأجل بلدنا ولصالح أبناء شعبنا.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة بضرورة الاهتمام بارزاق المنتسبين في الجيش العراقي، وتوفير الوجبات الغذائية النموذجية لهم، وقد تقرر تشكيل لجنة مشتركة لمراقبة توزيع هذه الارزاق ومراجعة الاجراءات المتخذة سابقا .

وشدد سيادته على ضرورة الدعم الكامل للاجهزة الامنية، لاسيما ما يتعلق بتوفير الدعم المالي لتنفيذ مهامها.

وقدم السيد وزير الداخلية خلال الجلسة، عرضاً مفصلاً عن زيارته لمحافظتي البصرة وذي قار، وجرت مناقشة الأوضاع التي تمر بها المحافظتان واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتدعيم استقرار محافظة ذي قار وتلبية احتياجات المواطنين فيها.

كما ناقش المجلس عددا اخر من القضايا المدرجة على جدول الاعمال، واتخذ الاجراءات والقرارات بشأنها.


 


المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
3 - حزيران- 2021