رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يتسلّم رسالة خطية من رئيس وزراء اليابان

   

 

     
 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

8-حزيران - 2020

 

تسلّم رئيس مجلس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي، اليوم الأثنين، رسالة خطية من رئيس وزراء اليابان، شينزو آبي، قام بتسليمها السفير الياباني في بغداد، هاشيموتو ناوفومي.

ونقل ناوفومي تحيات رئيس حكومة بلاده الى الحكومة العراقية، وإشادته بجهود رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، في استكمال الكابينة الحكومية، وسعيه لتحقيق عراق مزدهر ومستقر يلبي تطلعات الشعب العراقي.

وأشار ناوفومي الى دور العراق الإقليمي في المنطقة والعالم، مؤكدا أن حكومته ستتعاون مع الحكومة العراقية في جميع المجالات، لاسيما الاقتصادية منها، ومساعدة العراق في مواجهة التحديات.

وتحدّث السفير الياباني عن المشاريع المنفّذة في العراق عبر القرض الياباني، وأيضا من خلال الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ( جايكا)، مؤكدا حرص حكومته على تعزيز التعاون مع العراق.

من جهته شكر رئيس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي، نظيره الياباني، وثمّن مواقف اليابان ودعمها المتواصل للعراق، وأكد حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطوير مستوى التعاون بينهما.

وأشار الكاظمي الى أن العراق يمرّ بأزمة اقتصادية بسبب جائحة كورونا، وانخفاض أسعار النفط العالمية، وهو قادر على تجاوز أزمته من خلال التعاون مع المنظمات الدولية، مبينا أن الحكومة العراقية تعمل جاهدة من أجل تعزيز الاقتصاد وتطوير قدرات العراق في مجال الطاقة.
 


المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
8- حزيران-2020