رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يجتمع بعدد من الوزراء والمسؤولين لبحث مُعالجات البطالة و تشغيل الشباب

   

 

   
 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

11-تشرين الاول - 2020



ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، إجتماعاً ضمَّ عدداً من الوزراء والمسؤولين الحكوميين، كُرّس لبحث مُعالجات البطالة وتـأمين فرص العمل لفئة الشباب، فضلاً عن مستجدات الأوضاع العامة.

وأكد السيد الكاظمي عزم الحكومة على إيجاد معالجات ناجعة للأزمات الراهنة، وتشديدها على أهمية مواجهة كل التحديات المالية والإقتصادية والوبائية بما يؤمن تخطي العراق لهذه الأزمات، وتحويلها نقاط ارتكاز للاصلاح والتنمية.

وأضاف السيد رئيس مجلس الوزراء إن الحلول يجب ان تكون واقعية وعملية وقابلة للتطبيق، إذ أن سوء التخطيط السابق قد تراكم بما أثقل جهاز الدولة بمشاكل كبيرة تحتاج الى معالجات وعمل مستمر لتغيير الوضع الخاطىء الذي تسير عليه الدولة حالياً.

وشهد الإجتماع طرح عدد من المقترحات المتعلقة بالقروض و توفير فرص العمل في القطاع الخاص. كما جرت مناقشة مشروع تشغيل الشباب وسُبل توفير الدعم لهذه الشريحة الحيوية، اضافة الى الاصلاحات في الورقة البيضاء.

وحضر الإجتماع السادة وزراء النفط، والمالية، والتخطيط، والتعليم العالي، ومحافظ البنك المركزي، ورئيس مجلس الخدمة الإتحادي، فضلاً عن مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء والامين العام لمجلس الوزراء .



المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
11-تشرين الأول-2020