رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة السيد عادل عبد المهدي : جيشنا الباسل لن يكون الا للدفاع عن العراق ومصالح شعبه 

   

 

   
 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

6- كانون الثاني- 2019


حضر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة السيد عادل عبد المهدي الاستعراض العسكري الذي اقيم في مقر الكلية العسكرية بمناسبة الذكرى ٩٨ لتأسيس الجيش العراقي ، والتقى خلاله بجمع من اهالي الشهداء والجرحى .
وقال القائد العام للقوات المسلحة في الكلمة التي وجهها الى الشعب العراقي وقواتنا المسلحة قبل اعطاء الإذن ببدء الاستعراض العسكري ، ان المؤسسة العسكرية العراقية المشهود لها بالكفاءة والخبرة والمهنية قد خرجت اجيالا من خيرة الضباط والقادة والمراتب واسست لتقاليد عمل راسخة ومازالت تواصل العطاء ، وان جيش العراق الباسل سيبقى لكل العراقيين متساميا ومدركا انه حامي الاختلاف والتنوع والتعايش تحت سقف الدستور وبيتنا الكبير ، العراق العزيز .

واضاف : لقد نجح الجيش العراقي في مهمة الدفاع والتحرير وابلى بلاء كبيرا في الحرب على الارهاب وادى الى جانب هذه المهمة الصعبة واجب الحفاظ على الامن والاستقرار ولن يكون الا جيشا للدفاع عن العراق ومصالح شعبه .

وشاركت في الاستعراض كراديس من قيادة القوات البرية والبحرية والجوية وطيران الجيش والدفاع الجوي وآمرية الانضباط العسكري والقوات الخاصة والكلية العسكرية وسرية المراسم .

وحضر الاستعراض عدد من السادة المسؤولين والقادة العسكريين واعضاء مجلس النواب
ورؤساء وممثلي منظمات المدني وجموع من المواطنين .
 


 

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
6- كانون الثاني - 2019