رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي يعقد اجتماعا موسعا لمواجهة مشكلة تلوث المياه

   

 

   
 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

30- كانون الثاني- 2019


 

عقد رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي اليوم اجتماعا موسعا لمواجهة مشكلة تلوث المياه ، ضمن الأمر الديواني رقم ( ٩٩) الصادر لهذا الغرض.
وناقش الاجتماع اهمية الإسراع بوضع المعالجات العاجلة والواقعية والمتابعة المباشرة لموضوع تلوث المياه ورمي المخلفات في الأنهر لخطورته على الانسان والبيئة واتخاذ اجراءات للتخفيف من خطره كمرحلة اولية لتقليل نسب التلوث ، والاستمرار بالخطط الاساسية وإنجاز المشاريع المتلكئة بتوقيتاتها الزمنية ، الى جانب الاستفادة من التجارب العالمية في هذا المجال ، مؤكدا ضرورة تجاوز الروتين وتقديم الحلول العاجلة لوقف تفاقم هذه المشكلة وانهائها بشكل تدريجي .

كما تم الاتفاق على اصدار نشرة اسبوعية لرصد وبيان مستوى تلوث المياه في نهري دجلة والفرات لمتابعة مستوى التلوث والجهات والوزارات المتسببة ومعرفة خططها لمعالجة المخلفات والنفايات .

وضم الاجتماع السادة وزير الصحة والبيئة ووكلاء وزارات البيئة والمالية والتخطيط والنفط والكهرباء والزراعة والصناعة والبلديات والموارد المائية وامانة بغداد وممثلين عن المحافظات وديواني الوقفين السني والشيعي ومنظمات المجتمع المدني وشبكة الإعلام العراقي ، وحضور عدد من المستشارين والخبراء .

 

 

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
30- كانون الثاني - 2019