رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي : الحشد الشعبي انجاز تأريخي للعراق ويجب الحفاظ عليه

   

 

 

   
 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

5- تشرين الثاني- 2018


اكد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة السيد عادل عبد المهدي أن تأسيس الحشد الشعبي انجاز تأريخي للعراق ويجب الحفاظ عليه.
جاء ذلك خلال زيارة سيادته الى هيئة الحشد الشعبي ولقائه قيادات الحشد، حيث اكد ان الحشد الشعبي حقيقة كبيرة لايمكن تجاوزها وقوة رسمية خاضعة للقانون وتابعة لامرة القائد العام ومن واجب الحكومة دعمه والحفاظ على وجوده، مبينا ان فتوى الجهاد الكفائي للمرجعية الدينية العليا قد قلبت كل الموازين وان دخول الحشد في المعركة اعطى بعدا نفسيا وايمانيا لم يكن موجودا ساعد القوات الامنية جميعا في تغيير المعادلة من الانسحاب والهزيمة الى النصر.
واشار السيد رئيس مجلس الوزراء الى ان الموازنات قد حصل فيها تراجع وكذلك موازنة الحشد الشعبي ويجب ان نجد مصادر للتمويل، حيث ان هناك موازنة تشغيلية او استثمارية يمكن اعادة النظر بها واننا سنعمل سوية لايجاد مصادر مالية لدعم الحشد الشعبي والتغلب على الصعوبات، مضيفا أن الحشد الشعبي ضرورة باقية.
وتابع سيادته : سنعمل بكل جهد كي يحصل الحشد على كامل حقوقه، مشيرا الى ان شهداء الحشد يجب ان يكرموا تكريما يليق بهم، مبينا اننا في الطريق الصحيح وان الصعوبات سنحلها جميعا بالتعاون .

وتم البحث في اخلاء المدن من القوى المسلحة عدا تلك المكلفة بحفظ الامن ، وتأكيد تعاون مؤسسات الحشد في تحقيق هذا الهدف، وتم وضع تصور مبدئي للبدء بتطبيقه في محافظة البصرة

 

 

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
5- تشرين الثاني - ٢٠١٨