رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي : نحن مقبلون على مرحلة جديدة من البناء والإعمار تحتاج الى جهد كبير

   

 

 

   

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

30- نيسان - 2018


اكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي اننا مقبلون على مرحلة جديدة من البناء والإعمار والتي تحتاج الى جهد كبير، مشيرا الى ان نهوض البلد يتطلب ان نحرك العمل في جميع ارجاء البلد، مبينا الحاجة الى الامن لكي ننهض .

جاء ذلك خلال لقاء سيادته اتحاد نقابات العمال في جميع المحافظات، حيث بارك سيادته للعمال العراقيين عيدهم وعيد العمال العالمي، مؤكدا ان الحكومة مع هذه الشريحة في ضمان كامل حقوقها.

واضاف الدكتور حيدر العبادي اننا مقبلون على مرحلة جديدة هي العمل والبناء، حيث كان المقاتلون هم ابطال مرحلة النصر وامامنا مرحلة العمل لإكمال المسيرة والانطلاق الجديد.

وتابع سيادته : عندما تسلمنا الحكومة كان امامنا هدف تحرير المحافظات المحتلة وإبعاد خطر داعش عن بغداد وكان الوضع مأساوياً وكل جهد الدولة وامكاناتها المالية كانت موجهة لعمليات التحرير ولكن بوحدتنا واصرارنا وشجاعة مقاتلينا وتضحياتهم تحقق النصر .

واضاف سيادته لقد طهرنا كل اراضينا وسيطرنا على الحدود العراقية السورية لاول مرة بالكامل ونحن نلاحق داعش ونقضي عليه حتى خارج العراق.

واشاد الدكتور حيدر العبادي بالكفاءة العراقيةواضاف : انني عندما زرت سد الموصل كان المهندسون والعمال المهرة العراقيون يعملون بنجاح ويكتسبون خبرة كبيرة ويتنافسون مع الخبرات الدولية .

وبين سيادته ان الجميع مستغرب كيف نهض العراق وان الجيش العراقي اصبح من اقوى الجيوش في المنطقة .

واشار الدكتور حيدر العبادي الى الاهتمام بشريحة الشباب وتوفير فرص العمل لهم .

واكد سيادته تشكيل لجنة عليا للاقتصاد البديل بسبب المخاوف العالمية من عدم الاعتماد على النفط مستقبلا ولاجل خلق اقتصاد منتج .
 

 

 

المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء
30 – نيسان - 2018