مجلس الوزراء يصدر عدة قرارات في جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبدالمهدي

   

 

 

   
 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

24- كانون الاول- 2018

 

اصدر مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية التي عقدت عصر اليوم الاثنين 24 كانون الاول 2018 برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبدالمهدي عددا من القرارات ، كما نوقشت المواضيع المعدّة لجدول اعماله والقضايا والمستجدات السياسية والأمنية .

وقدّم سيادته في بداية الجلسة التهنئة للوزراء الذين صوّت عليهم مجلس النواب وحضروا جلسة اليوم ، معربا عن امله بإستكمال التشكيلة الحكومية بأقرب وقت بعد التصويت على وزيرَي التربية والهجرة .

واستعرض السيد رئيس مجلس الوزراء موقف العراق واستعداداته بعد القرار الامريكي بالانسحاب من سوريا ، والاجراءات اوالخطط الواجب اتخاذها لحماية العراق ولتفادي اي ضرر او تداعيات لهذا القرار على امننا واستقرارنا وامن المنطقة عموما ، واصدر التوصيات الخاصة بذلك .

وصوّت مجلس الوزراء بالموافقة على تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الثلاثاء وعلى اقتراح ان يكون يوم 25 / 12 من كل عام عطلة رسمية بمناسبة ذكرى ميلاد السيد المسيح عليه السلام ، والتصويت على تعديل قانون العطل الرسمية ، مباركا للمسيحيين ولجميع ابناء شعبنا بأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية .

ووافق مجلس الوزراء على تسمية ممثلين عن الوزارات والمحافظات لغرض انجاز ملف الخدمات في البرنامج الحكومي ، كما وافق على التقرير السنوي لمجلس مكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب .
وفي مجال حقوق الانسان والحريات تمت منافشة تقريرَي جمهورية العراق الخاصة بالاتفاقية الدولية لحماية جميع الاشخاص من الإخفاء القسري والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية .

 

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
24- كانون الأول - 2018