رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي يتلقى اتصالا هاتفيا من الممثل الاعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوربي فيدريكا موغريني

   

 

 

 

   
 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

16- تشرين الثاني- 2018



تلقى رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي اتصالا هاتفيا من الممثل الاعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي السيدة فيدريكا موغريني.

وقدمت السيدة موغريني التهنئة للسيد عادل عبد المهدي بتولي منصب رئيس مجلس الوزراء وتشكيل الحكومة، مؤكدة دعم الاتحاد الأوربي للرئيس شخصيا وللحكومة، مشيرة الى أن العمل مع العراق أولوية مهمة للاتحاد الأوربي.

وبينت السيدة موغريني ان الاتحاد الاوربي يتابع بارتياح خطوات رئيس الوزراء في تشكيل الحكومة والسعي لتجاوز المحاصصة في اختيار الوزراء، مشيرة الى ان العراق وبسبب تأريخه وتكوينه وجغرافيته يمكن أن يلعب دورا هاما في مدّ جسور التعاون في المنطقة ككل.

وجرى خلال الاتصال تاكيد السيدة موغريني على استعداد الاتحاد الاوربي لدعم العراق سياسياً ومالياً وأمنياً، فضلا عن دعمه للعراق في موقفه تجاه العقوبات الأمريكية على إيران واستعداد الاتحاد الاوربي لمساعدة العراق ودعمه في التعامل مع نتائج تلك العقوبات.

وقدمت السيدة موغريني دعوة مفتوحة لرئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي لزيارة الاتحاد الأوربي، كما قدم سيادته دعوة مقابلة للسيدة موغريني لزيارة العراق قريبا.
 

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
16– تشرين الثاني - 2018