رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي يفتتح مؤتمر ومعرض الأمن والدفاع والصناعات الحربية العراقية الدولي

   

 

 

   

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

10- اذار - 2018


افتتح رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي مؤتمر ومعرض الأمن والدفاع والصناعات الحربية العراقية الدولي في دورته السابعة، تحت شعار ( بوحدتنا انتصرنا .. للبناء توجهنا).

واجرى سيادته جولة في المعرض الذي شارك فيه عدد كبير من الدول والشركات العالمية، اضافة الى الشركات الوطنية.

واكد سيادته خلال كلمته في المؤتمر على حصر السلاح بيد الدولة والذي يعد حماية للمواطن، مبينا ان تطوير قدرات البلد التسليحية هو لتوفير الأمن الذي نحتاجه للاستثمار والبناء والإعمار وتوفير فرص العمل.

وحيا الدكتور حيدر العبادي وبارك لصناع النصر والابطال الذين ضحوا من الشهداء والجرحى ومن قاتل وصمد وحقق الانتصارات والأمن والاستقرار الذي لم يرَه المواطنون منذ فترة طويلة وبدأوا الآن يشعرون به .

واضاف سيادته ان الابطال المقاتلين اجتمعوا على كلمة واحدة هي حماية المواطنين وتوفير الأمن وتحرير الارض، ومن واجبنا دعمهم للاستمرار بمهمتهم لان الارهاب فكر منحرف تجتمع حوله خلايا ويجب ان نكون على اهبة الاستعداد.

وشدد الدكتور حيدر العبادي على ضرورة تشجيع المنحى الوطني في مجال السلاح والتكنلوجيا، مضيفا ان العراق له احتياجات خاصة لأمنه ونمتلك خبرات في مجال محاربة الارهاب والقضاء عليه، والعراق حاليا في مقدمة الدول التي تحارب الارهاب، داعيا للاستفادة من الطاقات الوطنية الهائلة لتطوير قدرتنا للمنظومة التسليحية وحماية المواطنين وتنمية الطاقات المحلية لدينا.

وبيّن سيادته اننا مثلما حققنا الانتصار الكبير على داعش والذي وصفه العالم بالمعجزة فاننا سننتصر في التنمية الاقتصادية والبناء والإعمار وتوفير الخدمات والاستثمار وتوفير فرص العمل، وسيكون ذلك قريبا ولكن يتطلب ان نتوحد ونترك الخلافات.

 

 

 

المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء
10– اذار - 2018