مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

9 ايار 2017

 
عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء9 أيار برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي.

وجرى خلال الجلسة التصويت على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون البنك المركزي العراقي الصادر بالامر رقم (56) لسنة 2004 عن سلطة الائتلاف المؤقتة المنحلة واحالته لمجلس النواب.

وناقش مجلس الوزراء عددا من المواضيع المتعلقة بالقطاع الزراعي والفلاحين وتم تحويل مبالغ محصول الحنطة الى المصارف الخاصة بالفلاحين وسيتسلمون صكوك مستحقاتهم في غضون اسبوع .

كما جرى التصويت على دعم خطة عمل لجنة الامر الديواني رقم (45) لسنة 2016 باتجاه الحوكمة الالكترونية.

كما تم الغاء قرار مجلس الوزراء المبلغ بكتاب شؤون الوزارات رقم 17288 في 11-12-2005 والتأكيد على دور ديوان الرقابة المالية الاتحادي بتولي الرقابة على المال العام اينما وجد وتدقيقه استنادا الى احكام المادة(3/ا) من قانون الديوان آنفا رقم (31) لسنة 2011 ولمجلس الوزراء تكليف ديوان الرقابة المالية تدقيق العقود متى تطلب الامر ذلك.

ولضمان تحقيق الامن الغذائي تمت الموافقة على قيام وزارة التجارة بعقد اتفاقات شراء لمادتي الرز والحنطة لصالح البطاقة التموينية مع مجالس الحبوب المعترف بها من قبل مجلس الحبوب العالمي ومن دولها وضمن المواصفات العراقية مع الاخذ بنظر الاعتبار اسعار البورصة في وقت التعاقد لضمان الشفافية وابعاد الفساد.

وصوّت المجلس على اقرار وثيقة حماية الطفل ، ومشروع اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني بين العراق وحكومة جمهورية هنغاريا .

كما تم اقرار الستراتيجية الوطنية لادارة النفايات المشعة في العراق.
 

 

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء
9 ايار 2017