رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي: محاربة الفساد من اولويات الحكومة

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

6 نيسان 2017

 
 اكد السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ان محاربة الفساد من اولويات الحكومة وبالرغم من الصعاب العديدة والحرب ضد الارهاب والازمة المالية نتيجة انخفاض ايرادات النفط ، الا اننا سرنا في هذا الخط .

جاء ذلك خلال كلمة سيادته في المشاورات الوطنية لمكافحة الفساد وتعزيز الشفافية في القطاع العام برعاية السيد رئيس مجلس الوزراء وبحضور برنامج الامم المتحدة الانمائي في العراق والخبراء الدوليين في محاربة الفساد.

وذكر السيد رئيس مجلس الوزراء  ان من الخطوات التي قمنا بها في مجال محاربة الفساد كان في المؤسسة الامنية لان الفساد فيها ساهم بدخول داعش ولذلك اليوم قواتنا الوطنية مرحب بها في كل المحافظات وتحقق الانتصارات.

وأوضح اللدكتور العبادي ان البعض يحاول ان يخلط الاوراق من خلال الاكثار من الاتهام بالفساد دون ادلة داعيا الجهات الرقابية الى الاستمرار بخططهم في محاربة الفساد وعدم الانجرار الى خطط الاخرين باغراقهم بقضايا كيدية وغيرها لاضاعة جهدهم. واضاف: لا نريد ان نشعر المواطن ان هناك غبنا عليه ولذلك قمنا بتخفيض رواتب المسؤولين.

وتابع سيادته ان العراق اليوم برغم الازمة المالية تحسن تصنيفه الائتماني وضغطنا النفقات واصبح الاهتمام اكبر بالطبقات الاضعف.

واوضح الدكتور العبادي ان ما يحزن هو عند الذهاب للمحافظات هناك مشاريع عديدة صرفت عليها مليارات الدنانير دون ان يستفيد منها المواطن، مشيرا الى ان هناك خطوات كبيرة نخطوا بها ونسير على الطريق الصحيح .

 

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء
6 نيسان 2017