مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

28 اذار 2017

 
 

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء 28 آذار 2017 برئاسة الدكتور حيدر العبادي.

وقدّم الدكتور حيدر العبادي في مستهل الجلسة عرضا عن تقدم قواتنا البطلة الكبير في الجانب الايمن من مدينة الموصل.

وبارك مجلس الوزراء الانتصارات المتحققة على عصابات داعش الارهابية واهمية دعم قواتنا البطلة لادامة زخم الانتصارات المتحققة.

ورفض مجلس الوزراء عملية تشويش الحقائق التي يتبعها البعض فيما يخص التفجير الذي حصل في الموصل حيث انها تخدم داعش ومحاولة لانقاذهم والدفاع عنهم مبينا ان نتائج التحقيقات الاولية تم اعلانها في بيان للعمليات المشتركة.

وجرى خلال الجلسة التوجيه بصرف مستحقات المقاولين المتأخرة فورا بعد ان انجز ديوان الرقابة المالية الاتحادية تدقيق تلك المستحقات وفقا لما ورد بمضمون قرار مجلس الوزراء رقم (161).

كما تم التصويت على البدء باجراءات الاحالة بشأن مشروع انبوب تصدير النفط الخام عبر ميناء العقبة (النجف الاشرف - العقبة).

وتم في الجلسة تقديم عرض شامل لمشاريع الماء والمجاري واولويات انجازها بعد توجيه السيد رئيس مجلس الوزراء باكمال المشاريع الضرورية الاستراتيجية لتقديم الخدمات للمواطنين والبالغ عددها 100 مشروع بالرغم من الضائقة المالية.

وتم توجيه مجلس الوزراء على تأمين الطريق الدولي الرابط من بغداد الى الحدود الاردنية بعد دراسة الجدوى الاقتصادية والفنية لبناء المنفذ الحدودي في طريبيل كجزء متمم لمشروع الطريق الدولي بغداد - طريبيل.

واستنادا الى الاتفاقية المبرمة بين العراق والاردن عام 2013 وبعد تشكيل لجنة مشتركة بين وزارتي الصناعة والمعادن العراقية والتجارة والصناعة الاردنية لتحديد المنتجات التي يسبب اعفاءها ضررا بالصناعة والزراعة المحلية في العراق، عقدت اللجنة اجتماعات وتم الاتفاق على تحديد الطاقات الانتاجية للمصانع الاردنية وسيتم في ضوء ذلك تحديد الاعفاءات الكمركية لحماية المنتج الوطني والالتزام بالروزنامة الزراعية.

 

 

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء
28 اذار 2017