رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يفتتح المركز الوطني للامراض السرطانية

   

 

 

   

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

25 - تشرين الثاني - 2017


افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي اليوم السبت المركز الوطني للامراض السرطانية،
ووضع سيادته حجر الاساس لانشاء مركز امراض الدم للبالغين والاطفال في مدينة الطب وحجر الاساس لمركز تأهيل اصابات الحبل الشوكي في مستشفى ابن القف.

وتجوّل سيادته في المركز الوطني للامراض السرطانية للاطلاع على اقسامه وردهاته.

وذكر الدكتور حيدر العبادي ان افتتاح المركز بسعة 400 سرير والذي يمثل ثلاثة اضعاف العدد الحالي في بغداد جاء بقرار من رئاسة الوزراء وبجهود كبيرة من الوزارة والمنتسبين، حيث تم تحويل هذا المركز المهمل سابقا الى مركز معالجة للمرضى.

واضاف سيادته اننا نعمل من اجل اعادة الحياة لجميع مؤسسات الدولة، وان المرحلة المقبلة بعد داعش ستكون للإعمار والخدمات للمواطنين .

كما وضع سيادته حجر الاساس لمستشفى زراعة نخاع العظام والحبل الشوكي وهو الاول من نوعه في العراق، وسيتولى علاج آلاف المصابين في العراق بدل سفرهم الى الخارج وتحملهم اعباء ذلك.

ووضع سيادته ايضا حجر الاساس لبناية تأهيل جرحى القوات الامنية والحشد الشعبي والمصابين الآخرين والذي سيتولى رعاية وتأهيل الجرحى الابطال الذين قدموا التضحيات الكبيرة.
وتفقد الدكتور حيدر العبادي جرحى قواتنا الامنية والحشد الشعبي البطلة في مستشفى ابن القف للاطمئنان عليهم، حيث استمع منهم الى بطولاتهم في المعركة ووجه بتوفير اقصى درجات العناية لهم ولجميع الجرحى .

 

 

 

 

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء
25 تشرين الثاني 2017