رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي: الحشد الشعبي مؤسسة امنية اساسية وحيادية لايجوز تسييسها وستبقى في الدولة العراقية

   

 

 

   

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

22 تموز 2017
 

 اكد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي أن الحشد الشعبي مؤسسة امنية اساسية وحيادية لايجوز تسييسها وستبقى في الدولة العراقية.

جاء ذلك خلال لقائه هيئة الحشد الشعبي ومباركته لمقاتليها بالنصر الذي تحقق بتحرير الموصل، مؤكدا ان الحشد الشعبي مؤسسة امنية اساسية وحيادية لايجوز تسييسها وستبقى في الدولة العراقية وواجبنا حمايته وهو منا ونحن منه، والدولة هي القائدة للمنظومة الامنية من اجل الحفاظ على مصلحة وأمن المجتمع .

واثنى الدكتور العبادي على شجاعة وتضحيات العراقيين الذين تطوعوا ولبوا نداء الوطن والاستجابة لفتوى المرجعية الدينية للسيد السيستاني بالجهاد الكفائي التي تأسس على اثرها الحشد الشعبي.

وقال سيادته:" بوحدتنا واستعدادنا للتضحية حققنا معجزة الانتصار ولولا الوحدة لما تحقق هذا النصر الكبير ، ويجب ان تستمر الوحدة في مسيرة البناء والإعمار واعادة الاستقرار والنازحين ، وان يشمل الإعمار جميع المحافظات التي دمرها داعش والمحافظات التي قدمت التضحيات وتعطلت فيها فرص التنمية" .

وحذر الدكتور العبادي من موجة مشبوهة تحاول اعادة النعرة الطائفية والخطاب الذي انتج داعش ومن محاولات تجار الحروب الذين لايعرفون الله وليس لهم دين غير تحقيق مصالحهم.

 

 

المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء
22 - تموز - 2017