رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يلتقي في عمان ملك المملكة الاردنية الهاشمية الملك عبد الله بن الحسين

   

 

 

   

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

22 - تشرين الاول - 2017


التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي في عمان اليوم الاحد ملك المملكة الاردنية الهاشمية الملك عبدالله بن الحسين.

وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون الثنائي بين العراق والاردن، والحرب على عصابات داعش الارهابيةوالخطر الذي تمثله على المنطقة، وكذلك الاوضاع في المنطقة، ورؤية العراق لمستقبل المنطقة والتي تقوم على اساس التنمية وبسط الامن بدل الخلافات والحروب، واهمية تفعيلها لما لها من اهمية في خلق امل للشباب وفتح آفاق جديدة لهم، اضافة الى عملية انتشار القوات العراقية لحفظ النظام.

واكد الملك عبدالله بن الحسين دعم الاردن لوحدة العراق وتأييده للاجراءات الدستورية والقانونية التي اتخذتها الحكومة العراقية، مشيدا باجراءات الدكتور حيدر العبادي في حفظ دماء العراقيين، مبينا ان من ثوابت الاردن هو الحفاظ على وحدة العراق واحترام دستوره .

واعرب ملك الاردن عن تأييده لرؤية العراق لمستقبل المنطقة التي اطلقها الدكتور حيدر العبادي على اساس التنمية وبسط الامن بدل الخلافات والحروب واهمية العمل بها .

فيما اشار الدكتور حيدر العبادي الى ان الاولوية في العراق مازالت لمحاربة داعش والقضاء عليه، وان ما جرى هو فرض السلطات الاتحادية في مناطق العراق.

واضاف سيادته ان رؤيتنا التي اطلقناها بخصوص التنمية هي من اجل فتح آفاق جديدة للشباب والقضاء تدريجيا على المشاكل التي تواجه المنطقة ومن المهم العمل المشترك لمواجهة هذه التحديات.
 


المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء
22 - تشرين الأول - 2017