رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي : مواجهتنا مع الارهاب وتحريرنا الاراضي لم تمنعنا من الاتجاه للاصلاح في الاقتصاد وبقية المؤسسات

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

2 نيسان 2017

 
أكد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي أن الفساد لايقل خطورة عن الإرهاب مبينا أن مواجهتها مع الإرهاب وتحريرنا الأراضي لم تمنعنا من الاتجاه للإصلاح في الاقتصاد وبقية المؤسسات.

جاء ذلك خلال كلمة سيادته في منتدى العراق للطاقة الذي عقد في بغداد اليوم الأحد حيث رحب الدكتور العبادي بالضيوف في العاصمة بغداد مبينا ان العراق فيه امكانيات هائلة وفرص واعدة وواسعة والحكومة لديها حرص كبير من اجل تشجيع الاستثمار.

واضاف سيادته ان الحكومة تسعى للاستفادة من كل برميل نفط لخدمة المواطن وتطوير البلد ومن كل شعلة غاز كانت تهدر منذ 90 عاما حيث قمنا ولاول مرة بالاستفادة من هذا الغاز .

واشار الدكتور العبادي الى اهمية التحول للصناعات التحويلية وخلق فرص العمل للشباب واعطاء الامل لهم مبينا ان الحكومة ملتزمة بالشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص.

وتابع سيادته ان مليارات الدولارات ضاعت سابقا بسبب فقدان التخطيط مشيرا الى ان الحكومة سائرة باتجاه بناء اقتصاد عراقي قوي للنهوض بالبلد وعدم الاعتماد على مصدر واحد.

وبين الدكتور العبادي ان الدولة التي تتصور انها ستتطور وحدها هو اعتقاد خاطئ والدولة التي تتصور انها ستكون بعيدة عن الارهاب بمعزل عن المنطقة فاعتقادها خاطئ ايضا.

وذكر سيادته اننا مقبلون على مرحلة جديدة للبلد سيتقدم فيها الى الامام داعيا المؤتمر الى رفد الحكومة بمزيد من الافكار لتطوير خططها الاستثمارية .
 

 

 

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء
2 نيسان 2017