رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يستقبل مبعوث الرئيس الامريكي للتحالف الدولي لمكافحة داعش بريت مكغورك

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

18 شباط 2017


استقبل السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي على هامش مشاركته في اعمال مؤتمر ميونيخ الامني مبعوث الرئيس الامريكي للتحالف الدولي لمكافحة داعش السيد بريت مكغورك.
وجرى خلال اللقاء مناقشة تطورات الاوضاع الامنية والعسكرية، والحرب التي تخوضها القوات العراقية ضد عصابات داعش الارهابية والانتصارات التي تحققت في الفترة الاخيرة واستعادة الساحل الايسر من مدينة الموصل واستعداد القوات العراقية لاستعادة الجانب الايمن من المدينة.
وقال السيد رئيس مجلس الوزراء ان اولوياتنا في هذه الحرب ولاسيما في عمليات تحرير الموصل هي المحافظة على ارواح المدنيين وايجاد ممرات آمنة للعوائل النازحة من المناطق التي تحتلها عصابات داعش وتهيئة المستلزمات الضرورية لهم من خلال استقبال هذه العوائل من قبل القوات العراقية واخلائها خلف المناطق الحربية.
واكد الدكتور حيدر العبادي على ضرورة قيام التحالف الدولي بزيادة وتيرة الدعم اللوجستي للقوات العراقية من اجل الاسراع في اكمال تحرير باقي المناطق التي تحت سيطرة داعش، مشيدا في الوقت نفسه بالجهود التي تبذلها قوا
التحالف الدولي في الحرب ضد الارهاب ولاسيما الضربات الجوية التي توجها ضد مواقع العصابات الارهابية.
من جانبه بارك السيد مكغورك بالانتصارات التي تحققها القوات العراقية في كافة قواطع العمليات ولاسيما في قاطع الموصل وتحرير الجانب الايسر من المدينة، مشيدا بالروح القتالية للمقاتلين العراقيين في مواجهتها لهذه العصابات الارهابية والخطط التي تتبعها في مجال اخلاء المدنيين ومساعدة النازحين.
وجدد مبعوث الرئيس الامريكي للتحالف الدولي لمكافحة داعش دعمه للعراق وان التحالف سيبذل قصارى جهده للتعاون والتنسيق مع العراق في مجال مكافحة الارهاب والقضاء على العصابات الارهابية، وان قوات التحالف الدولي ستزيد من عملياتها وخصوصا في الاسناد الجوي للقطعات العراقية وتحرير كامل الاراضي العراقية.

 

 

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء
18 شباط 2017