مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

17 كانون الثاني 2017


عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء 17 كانون الثاني 2017 برئاسة الدكتور حيدر العبادي.

وجرى في الجلسة مناقشة مشاريع الصرف الصحي والمياه غير المكتملة واعداد دراسة كاملة بشانها من اجل اكمال المشاريع التي وصلت الى نسب عالية وفائدتها كبيرة بالنسبة للمواطنين.

وفي ضوء الاقتراح المقدم من المفوضية المستقلة العليا للانتخابات تم تحديد يوم السبت 16 ايلول عام 2017 موعدا لانتخابات مجالس المحافظات والاقضية.

واستمرارا بنهج الاصلاح الشامل وضمن جهود الحكومة استهداف الفقراء المستحقين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية فقد عرض في مجلس الوزراء ما تم انجازه في هذا المجال حيث بلغ عدد المشمولين الجدد من هم دون خط الفقر بحدود (300) الف اسرة بمجموع مليون و200 الف فرد ولاول مرة يتم شمول هذا العدد الكبير منذ عام 2008 وهذا تاكيد على سعي الحكومة في معالجة الفقر بالرغم من الازمة المالية الكبيرة، وبنفس الوقت سيتم استبعاد غير المستحقين من الميسورين ومن هم فوق خط الفقر.

كما تم تشكيل لجنة برئاسة وزيرة الاعمار وعضوية عدد من الجهات تتولى تقديم خيارات لتسويق شقق مدينة بسماية السكني الجديدة وادارة الخدمات عبر طرحها كمشروع استثماري مع ضمان سلامة اجراءات التعاقد وضمان حقوق المواطنين مع الاستعانة بالخبرات الدولية في هذا المجال.

كما جرت مجددا مناقشة واقرار مشروعات قوانين الاتصالات والاعلام .

وناقش المجلس ايضا مستحقات المقاولين وسير توزيع مستحقات الفلاحين.

 

 

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء

17 كانون الثاني 2017