رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء التركي السيد بن علي يلدرم

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

14 اذار 2017

 
تلقى  السيد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي اليوم الثلاثاء اتصالا هاتفيا  من رئيس الوزراء التركي السيد بن علي يلدرم.

 
وجرى خلال الاتصال مناقشةُ تعزيز العلاقاتِ بين البلدين والحربِ على  عصابات داعش الارهابية والانتصاراتِ المتحققة اضافة الى الاوضاع في المنطقة.

وتقدّمَ السيد يلدرم في مستهل المكالمة بالتهنئةِ الى الدكتور العبادي بمناسبة تحقيقِ الانتصارات العراقيةِ ضد عصابات داعش وقربِ تحرير محافظةِ نينوى وباقي الاراضي العراقية مشيدا بالانتصارات التي تحققها القواتُ العراقيةُ في ساحات القتال مؤكدا ان تركيا تقدم مافي وسعها لمساعدة النازحينَ العراقيين.

فيما اشار السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي الى ان العملياتِ العسكريةَ في الموصل ونينوى تسيرُ على نحوٍ جيدٍ جدا فعلى الرغم من ازدياد عددِ النازحين فان الحكومةَ قد وفرت عددا كافيا من الخيم لتأمين احتياجاتِهم. كما ان القواتِ العراقية َ المركزية تتعاونُ مع قوات البيشمركة بإدارة الوضع الأمني في سنجار ولن تسمحَ الحكومةُ العراقية باي تدخلٍ في هذا الشأن.

وبيّن سيادته ان القواتِ العراقية شارفت على تحرير نينوى والموصل بالكامل وان على تركيا سحبَ كافةِ القوات التركيةِ من العراق لان هذا الامرَ يتعلق ُبالسيادة العراقية خصوصا وان العراقَ حريصٌ على تطوير علاقاتِه مع تركيا الى ابعد حد.

من جانبه اكد السيد يلدرم بانه لن يسمحَ بتعكير اجواء العلاقاتِ بين البلدين خصوصا فيما يتعلقُ بموضوع تواجد ِالقوات التركية.

وجدد رئيسُ الوزراء التركي الدعوةَ الى الدكتور العبادي لزيارة تركيا بهدفِ تعزيز العلاقاتِ الثنائيةِ بين البلدين.


 

 

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء
14 اذار 2017