مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

24-5-2016


اكد السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي على ان العدو الداعشي منهار في الفلوجة ، وان قواتنا البطلة ستحقق النصر قريبا في هذه المدينة، وشدد على ان الحكومة توكد حرصها على سلامة المدنيين في الفلوجة، واتخذت كل الاجراءات والتدابير اللازمة لضمان عدم وقوع ضحابا من المدنيين وانها تولي الوضع الانساني رعاية واهتماما خاصا ، مع الحفاظ قدر الامكان على البنية التحتية للمدينة.
جاء ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء الاعتيادية التي عقدت اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي.
وناقش مجلس الوزراء مجموعة من المواضيع المطروحة على جدول اعماله، حيث وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في اقليم رقم (٢١) لسنة ٢٠٠٨ واحالته الى مجلس شورى الدولة لتدقيقه حسب الاصول ، واحالته الى مجلس النواب.
كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون الحراس الليليين رقم (٨) لسنة ٢٠٠٠، واحالته الى مجلس النواب .
وصوت المجلس بالموافقة على مشروع قانون تعديل مرسوم جواز تصفية الوقف الذري رقم (١) لسنة ١٩٥٥، واحالته الى مجلس النواب.
ووافق المجلس على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية المعهد الدولي لتوحيد القانون الخاص (اليونيدروا) المتعلقة بالممتلكات الثقافية المسروقة او المصدرة بطريقة غير مشروعة.
كما تابع المجلس الاسراع في صرف استحقاقات الفلاحين حسب قراره السابق.
وخول المجلس وزير التربية صلاحية تقديم او تاخير العطلة الصيفية في ضوء مقتضيات العمل التربوي، كما وافق المجلس على استيراد الرز من كافة المناشيء وفق المواصفات التعاقدية المعتمدة.
 

 

 

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء
24 مايس 2016