مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

20 كانون الاول 2016

 

 عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء 20 كانون الاول 2016 برئاسة الدكتور حيدر العبادي.

حيث تم التصويت على نقل ملكية محطة كهرباء مشروع ماء الرصافة الكبير من امانة بغداد الى وزارة الكهرباء ، وتمويل وزارة التجارة للتعاقد حول مواد البطاقة التموينية من الحبوب، والتوجيه باطلاق تخصيصات الفلاحيين والمزارعين للوجبتين الثانية والثالثة.

وفيما يخص موضوع الاسواق المركزية فقد تم طرحه في المجلس وصوت المجلس على تشكيل لجنة من الامانة العامة لمجلس الوزراء وهيئة المستشارين ووزارتي المالية والتجارة لتقديم توصيات محددة حول معالجة موضوع الاملاك والاسواق المركزية مع الاخذ بنظر الاعتبار قانون الشركات 22 لسنة 1997 ومراعاة التصاميم الاساسية للمدن التي تتواجد فيها الاسواق المذكورة للاستفادة المثلى منها.

كما تم التوجيه بتأهيل وتدريب المواقع الاساسية في مؤسسات الدولة ضمن معايير الكفاءة التي تتناسب وطبيعة المنصب واعادة تقييم وتقويم المؤهلين لهذه المواقع.

كما تم التصويت على تشكيل لجنة عليا لتقويم المبدعين في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة وتشكيل لجنة في كل وزارة لتقويم المبدعين.

وقدم وزير التعليم العالي عرضا عن تعيين حملة الشهادات العليا حيث تم تعيين 727 من اصحاب الشهادات العليا و418 من الاوائل و123 من المبادرة التعليمية.

واهتماما بالقطاع الرياضي وحرصا من مجلس الوزراء على ايلاء ملف رفع الحظر عن الملاعب العراقية الاهمية القصوى فقد تم التصويت على قرار لدعم رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

كما تم تشكيل لجنة تتولى وضع حل لتزويد نينوى بالمشتقات النفطية للمواطنين والنازحين ومحطة كهرباء القيارة.
 

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء

20 كانون الاول 2016