رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يتلقى اتصالا هاتفيا من النائب الاول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

19 تشرين الثاني 2016

 

 

تلقى السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي اتصالا هاتفيا اليوم السبت من النائب الاول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية السيد اسحاق جهانكيري.

وبارك السيد جهانكيري الانتصارات التي تحققها القوات العراقية على عصابات داعش الارهابية مشيدا بالقيادة الحكيمة للدكتور العبادي والتي ساهمت في تحرير الاراضي ونحن على ثقة تامة بان هذه القيادة ستحقق النصر النهائي على الارهاب.

كما قدم السيد جهانكيري شكر جمهورية الاسلامية الايرانية لحسن استقبال زوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام معربا عن اعجابهم بقدرة القوات المسلحة العراقية التي تقاتل الارهاب من جهة وتساهم في تأمين زيارة مليونية في ذكرى الاربعينية من جهة اخرى مبينا حرص بلاده على تعزيز وتمتين العلاقات مع العراق لتكون علاقات نموذجية في المنطقة.

كما وجه السيد جهانكيري دعوة للدكتور العبادي لزيارة ايران .

فيما اكد الدكتور العبادي ان القوات العراقية من جيش وشرطة وحشد شعبي وعشائري وبيشمركة تسطر اروع الملاحم وتتقدم من جميع المحاور وتقاتل حاليا داخل مدينة الموصل مشيرا الى حرص الحكومة العراقية على سلامة المدنيين في محافظة نينوى وداخل مدينة الموصل.

وبين سيادته ان قواتنا البطلة وبالتزامن مع هذه الانتصارات فانها تقوم بتأمين زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام والتي تتطلب جهدا امنيا كبيرا وان جهود الحكومة وكل الاجهزة الرسمية والشعبية هي من اجل تحقيق سلامة وخدمة الزائرين.

واشار الى ان العراق حريص على تعزيز علاقاته بالجمهورية الاسلامية الايرانية وانهاء بعض الملفات العالقة من خلال الزيارات المتبادلة.
 

 

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء

19 تشرين الثاني 2016