رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يبحث هاتفيا  مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سير عملية تحرير الموصل والعلاقات الثنائية

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

18 تشرين الاول 2016

 

 بحث السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي هاتفيا اليوم الثلاثاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سير عملية تحرير الموصل والعلاقات الثنائية اضافة الى تواجد القوات التركية في شمال العراق.

واكد الدكتور العبادي ان عمليات تحرير الموصل تسير بشكل ممتاز وهي عملية عراقية تنفيذا وتخطيطا وتوقيتا وتحت قيادتنا وهناك تنسيق عالي بين القطعات ولاول مرة يحدث هذا التنسيق بين الجيش والبيشمركة والقتال سوية وهذه القوات تتقدم وتحرر القرى وسط ترحيب كبير من ابناء هذه القرى والمناطق.

واضاف ان الجانب الانساني لدينا خطط له وهناك جهدا كبيرا في هذا المجال.

وفيما يخص القوات التركية اكد الدكتور العبادي ان تواجد هذه القوات مرفوض لدينا وهناك موقف عراقي موحد رافض له وستعد قوة معادية في حال تدخلها وهي تعرقل جهود قواتنا بتحرير الموصل.

بدوره اكد بوتين ان العالم كله مهتم بمعركة الجيش العراقي في الموصل ونحن نعلم صعوبة مهمة محاربة الارهاب ونحن على ثقة بانكم ستنفذون ما تخططون له ونحن شركاء لكم في محاربة الارهاب.

واكد موقف روسيا الرافض والمعروف جدا بتواجد اي قوات اجنبية دون موافقة الحكومة او مجلس الامن وهذا الامر غير شرعي وسنكون معكم في اي وقت.


 

 

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء

18 تشرين الاول 2016