مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

18 تشرين الاول 2016

 

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور حيدر العبادي.

وبارك المجلس انطلاق عمليات تحرير الموصل (قادمون يا نينوى) والانتصارات المتحققة مع بدء المعركة.

واكد مجلس الوزراء على التعاون الكبير بين قطعات الجيش وقوات البيشمركة، مشيرا الى وجود استعدادات انسانية الى جانب العسكرية، مجددا موقفه الرافض لتواجد القوات التركية على الاراضي العراقية.

ومن القرارات التي اتخذها المجلس في جلسة اليوم، الموافقة على تخصيص مبلغ مالي لاتحاد كرة القدم تثمينا للانجازات التي تحققها المنتخبات الوطنية في جميع الفئات.

كما تمت الموافقة على منح مبالغ مالية لاهالي شهداء سبايكر.

ووافق المجلس ايضا على مشروع تنويع التعليم الاعدادي للفرع العلمي.

كما وافق مجلس الوزراء على تشكيل لجنة برئاسة الامانة العامة لمجلس الوزراء / الدائرة القانونية وعضوية ممثلين من هيئة التقاعد الوطنية ومجلس شورى الدولة ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية تتولى اعداد مشروع قانون دمج صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال بصندوق تقاعد موظفي الدولة وتقديم المشروع خلال مدة لاتزيد عن شهر واحد.

كما تمت الموافقة على تعديل المادتين(22، 24) من مشروع قانون الادارة المالية والدين العام بالصيغة المطروحة من السيد وكيل وزارة المالية على ان يتم عرضه على السيد رئيس مجلس الوزراء من الامانة العامة لمجلس الوزراء قبل ارساله الى مجلس النواب.

كما جرت الموافقة على قيام ديوان الرقابة المالية الاتحادي بتدقيق مستحقات الفلاحين قبل صرفها.

وحصلت موافقة مجلس الوزراء على اجراء تعديل قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2017 على ضوء ملاحظات الوكيل الاقدم لوزارة المالية المؤشرة على النص.

ونظرا لاغراق السوق المحلية بالمنتجات المستوردة ولحماية المنتج الوطني قرر مجلس الوزراء، بناء على طلب وزير الصناعة والمعادن وكالة، الموافقة على اخضاع البضائع المستوردة من كل الدول للرسوم الكمركية استنادا الى قانون حماية المنتجات العراقية.

كما قرر مجلس الوزراء المصادقة على محضر اللجنة المشكلة بموجب توجيه مجلس الوزراء ذي العدد 25044 والمؤرخ في 20/9/2016 الوارد بكتاب وزارة المالية ذي العدد 1936 والمؤرخ في 18/10/2016 المتضمن زيادة الرسوم الكمركية لبعض السلع المحددة في محضر اللجنة.


 

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء

18 تشرين الاول 2016