رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي يجتمع بقيادة ومسؤولي والوية الحشد الشعبي

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

17-3-2016


 

قال السيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي ان الحشد الشعبي مؤسسة تابعة للدولة والمس بها مس للدولة العراقية مشيرا الى انه ليس من حق احد ان يحدد لنا من يشارك في المعركة من عدمه ولا يحق لجهة ان تمنع مواطن من المشاركة بتحرير ارضه.
وذكر سيادته خلال اجتماعه بقيادة ومسؤولي والوية الحشد الشعبي ان ما تحقق من انتصارات وتحرير اراضي لتعلو راية الوطن والدفاع عن المقدسات امر مبارك وتحقق بفضل الفتوى المباركة للمرجعية الدينية الرشيدة ونقف حاليا على اعتاب مرحلة جديدة من الانتصارات لتحرير جميع الاراضي .
واشار الدكتور العبادي انه لا توجد لدينا خشية من جرائم عصابات داعش وهم قاموا بكل ما يستطيعون ويريدون ادخال الرعب لدى المواطن وعلينا ان نسكت هذه الشائعات.
وبين سيادته انه كلما نقترب من النصر النهائي ونحقق الانتصارات المتتالية تكثر الشائعات وعلينا التصدي لها مشيرا الى ان الفكر لهذه العصابات ومن يدعمه سينقلب على اصحابه ولن يكون احد بمنأى عنه.
وتابع سيادته ان النصر سيكون قريبا وسنرفع العلم العراقي في الموصل مشيدا بالموقف البطولي للشهيد الشاب الذي رفع العلم العراقي في الشرقاط وهو من اهلها وهذه الروح البطولية هي التي ستكون دافع كبير لتحرير الاراضي.
وذكر سيادته ان حرية التعبير والتظاهر امر مكفول دستوريا وحماية المواطن والمتظاهر واجب علينا وأصل خوضنا للحرب هو حماية المواطن وقواتنا مسؤوليتها توفير هذه الحماية.
واشاد سيادته بالعلاقة الرائعة بين القوات الامنية والمواطنين مشيرا الى ان المواطن من حقه التظاهر للمطالبة بالاصلاح والخدمات ومحاربة الفاسدين وغيرها وعلينا حمايته ومن الضروري الالتزام بالقانون ومكان التظاهر ومنع المظاهر المسلحة.
 

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء

17 آذار 2016