رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يؤكد ان سياسة العراق واضحة تتمثل بعدم التدخل بالشؤون الداخلية للاخرين وتعزيز العلاقات مع الدول على اساس الاحترام المتبادل

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

17 كانون الاول 2016


  اكد السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ان سياسة العراق واضحة تتمثل بعدم التدخل بالشؤون الداخلية للاخرين وتعزيز العلاقات مع الدول على اساس الاحترام المتبادل والحفاظ على السيادة العراقية.

جاء ذلك خلال كلمة سيادته في الاجتماع الذي عقده مع سفراء والبعثات الدبلوماسية للعراق لدى دول العالم .

واشار الدكتور العبادي ان السفارات العراقية في الخارج هي بيوت للعراقيين في هذه الدول ولايجوز للسفير او الموظف هناك ان يعكس انتماءه وسلوكه السياسي او المذهبي فيها لانه يمثل صوت الدولة العراقية.

ودعا الى ايصال صوت العراق في الخارج وعكس صورة ايجابية للعراق من خلال وجود حياة نشطة في مدننا بالجوانب الاقتصادية والمالية والتجارية والاجتماعية ومحو الصورة الذهنية المتكونة في الخارج عن العراق والمتمثلة بالقتل والتفجيرات وغيرها.

واكد سيادته ان المعارك مستمرة وتسير بوتيرة جيدة وجميع قواتنا تشارك في معركة الموصل والتفاهم بينها ممتاز والمعركة نظيفة والشكاوى قليلة جدا كما انني لم اتسلم اي شكوى او تجاوز عن الحشد الشعبي في معركة الموصل .

وبين ان قواتنا حاليا مرحب بها في جميع المدن وهناك من يحاول تشويه العلاقة مشيرا الى ان اعادة الاستقرار والنازحين مهمة كبيرة سائرين بها .

 

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء

17 كانون الاول 2016