رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يبحث هاتفيا مع رئيس جمهورية مصر العربية سير عمليات تحرير الموصل وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

17 تشرين الاول 2016

 

بحث السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي هاتفيا اليوم الاثنين مع رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي سير عمليات تحرير الموصل وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

واكد الدكتور العبادي ان عمليات تحرير الموصل تسير بشكل جيد وقواتنا البطلة التي تمثل جميع المكونات تحقق تقدما وستكمل مسيرة الانتصارات مشيرا الى وضع الخطط الكفيلة بحماية المدنيين من اهالي الموصل الذين ينتظرون دخول قواتنا اليهم لتخليصهم من عصابات داعش.

واشار سيادته الى ان البعض يريد تعطيل عملية تحرير الموصل ولكننا مستمرون بعملية التحرير مبينا ان تواجد قوات تركية على الاراضي العراقية امر مرفوض ومدان مؤكدا سعي العراق للتعاون مع مصر في جميع المجالات.

من جانبه اكد السيد عبد الفتاح السيسي دعم بلاده للعراق ووحدة اراضيه ورفض اي تدخل في شؤونه الداخلية مشيرا الى دعمه لجهود الحكومة العراقية بالحفاظ على حياة المدنيين في الموصل .

واضاف الرئيس المصري قائلا: نحن معكم في مكافحة الارهاب والتطرف فالعراق للعراقيين ونسعى لتعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات.




 

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء

17 تشرين الاول 2016