رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يؤكد حرص العراق على اقامة علاقات جيدة ومتوازنة مع جميع الدول

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

17 تشرين الاول 2016

 

اكد السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي حرص العراق على اقامة علاقات جيدة ومتوازنة مع جميع الدول محذرا من انتقال عصابات داعش الارهابية الى دول المنطقة لأنها لم تأخذ خطر داعش بشكل جدي .

جاء ذلك خلال لقاء سيادته اليوم الاثنين سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية العاملة في العراق.

وبين الدكتور العبادي اننا ومنذ ترؤسنا للحكومة قبل اكثر من سنتين قررنا الانفتاح على جميع الدول الشقيقة والصديقة ودول الجوار وقمنا بعدة زيارات لاننا نؤمن بالمصالح المتبادلة والمشتركة للدول.

واضاف سيادته ان الارهاب خطر ابتلى به العراق والمنطقة والعالم ونحن في العراق نحارب عصابات داعش الارهابية ونحقق الانتصارات عليها وقلصنا نفوذها ولكن نحذر من انتقالها للدول المجاورة ، مشيرا الى ان هناك من يريد ان يلقي بكرة النار على غيره متوهما انها لن تمسه وهو بمنأى عنها.

ودعا سيادته جميع الدول الى صحوة على هذه العصابات لان خطرها سيكون عليهم والحاجة ماسة الى جهد استخباري مشترك للقضاء عليها فهناك 100 دولة يأتي للعراق منها ارهابيون.

وبين الدكتور العبادي اننا اطلقنا عمليات تحرير الموصل وعدد كبير من الدول مستغرب من السرعة في تحرير الاراضي ووصولنا للموصل وهذا كان بفضل التخطيط والهيكلية الجديدة واصرار ابطالنا في قواتنا المسلحة وتضحياتهم مشيرا الى ان قواتنا تحقق الان انتصارات وتقدما كبيرا في الموصل .

وابدى سيادته حرصه على حياة المدنيين في الموصل وقال: نحن احرص من غيرنا على ابنائنا مبديا استغرابه من تصريحات القيادة التركية الاخيرة حول الموصل والادعاء بحرصها على اهلها ودعاها الى عدم السير بالنهج الذي انتهجه نظام صدام وعدم التعامل بالوصاية على الدول.

واشار الدكتور العبادي الى ان الجيش تغير وضعه واصبح مرحبا به في كل المحافظات وابناء جميع المحافظات فخورون به.

التسجيل الكامل لكلمة السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي



 

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء

17 تشرين الاول 2016