رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي يعلن انطلاق عملية تحرير الموصل

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

16 تشرين الاول 2016

 

بسم الله الرحمن الرحيم
((وَمَا جَعَلَهُ اللَّهُ إِلَّا بُشْرَىٰ لَكُمْ وَلِتَطْمَئِنَّ قُلُوبُكُم بِهِ * وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ)) صدق الله العلي العظيم.
يا أبناء شعبنا العزيز؛
يا أبناء محافظة نينوى الأحبة؛
لقد دقت ساعة الانتصار وابتدأت عمليات تحرير الموصل..
أعلن اليوم ابتداء هذه العمليات البطلة لتحريركم من بطش وارهاب داعش وان شاء الله قريبا نلتقي في ارض الموصل لنحتفل جميعا بتحريرها وبخلاصكم، ولنعيش مرة اخرى بجميع ادياننا وبجميع طوائفنا احبة متكافئين متعاونين نقف جميعا للاقتصاص من جرائم داعش واعادة بناء هذه المحافظة الطيبة بجميع اهلها..
سنعمّر مادمرته هذه العصابة المجرمة وسنعيد الحياة ونعيد الاستقرار في الموصل وفي جميع المناطق حول الموصل..
قريبا جدا سنكون بينكم لنرفع راية العراق في داخل الموصل الحدباء وفي كل قرية وفي كل زاوية.. ولن يكون لداعش مكان بيننا لا في الموصل ولا في غيرها من ارض العراق الطيبة..
لقد جئنا لإنقاذكم وجئنا لتخليصكم من الارهاب وتخليصكم من الدواعش..
لقد فشلت كل محاولات تعطيل عمليات التحرير في الموصل كما فشلت قبلها محاولة تعطيل عمليات تحرير الفلوجة والرمادي وتكريت وبيجي وكل مدن العراق..
لقد بذلوا كل الجهد من اجل تعطيلنا وتهديدنا ولكن ها نحن اليوم نوفي بعهدنا لكم باننا قادمون لتحريركم وبتخليصكم من بطش الارهاب..
ان القوى التي تقود عملية التحرير هي قوات جيش العراق الباسلة مع قوات الشرطة الوطنية وهم الذين سيدخلون مدينة الموصل لتحريرها وليس غيرهم، هم منكم واليكم، يريدون خيركم، وحمايتكم وتخليصكم..
ندعوكم يا أبناء نينوى الابطال الى التعاون مع قواتنا الامنية لتخليصكم، كما تعاون اهل الشرقاط وكما تعاون اهل القيارة مع هذه القوات البطلة، فكانت عملية التحرير سهلة، وبأقل الخسائر وبأقل تدمير..
بتعاونكم نحسم المعركة بسرعة ونرفع راية النصر باسرع وقت كما رفعناها في باقي المدن وفي باقي الاماكن..
تحية لجميع الابطال المقاتلين، تحية لجميع الشهداء، تحية للمرابطين الذين يتحركون الآن وسيتحركون قريباً لتحريركم وأخذ الثأر لكم واعادة النازحين واعادة اللحمة الوطنية، وجعل العراقيين جسدا واحدا لايستطيع العدو ان ينفذ من خلالها..
كانت هناك محاولة خلال الايام الماضية لتأخير عملية التحرير وخلط الاوراق، ولكن والحمد لله وأدناها في قبرها وفي مكانها، وانا ادعو قواتنا البطلة المسلحة وجميع المرابطين الابطال الذين يذودون عن العرض وعن الشرف وعن السيادة الى ان يكونوا متأهبين للقضاء على داعش وعلى من يقف وراء داعش وعلى من يساند داعش، وعلى من يمد داعش بالقوة ويمد داعش بالارهاب وبادوات البطش التي استمرت لسنتين عليكم يا اهالي الموصل ويا أهالي نينوى..
جئنا اليوم ان شاء الله لتخليصكم من هذه العذابات ولاعادة اعمار المحافظة، هناك فِرق متكاملة تم تشكيلها للاعتناء بالجانب الانساني للمواطنين ولاعادة الاعمار فور الانتهاء من عملية التحرير..

ندعوكم مرة اخرى الى التعاون مع قواتنا، وكما وعدناكم ان هذا العام عام 2016 سيكون عام التحرير من داعش، نحن نوفي بهذا العهد الآن، ونوفي بهذه المسؤولية الملقاة على عاتقنا، انه واجبنا لتخليصكم من داعش وتحرير ارضنا، وتحريركم من هذا الارهاب وعودتكم جميعا الى دياركم وسنقتص من المجرمين، أعدكم بذلك، ولكن ادعو الى التعايش السلمي بين المواطنين الى ان نتعاون بعضنا مع البعض الآخر وان هذه القوات التي تحرركم ليس لهم هدف في الموصل الا لاجلكم، الا لتخليصكم ولاعادة الحياة الكريمة لكم..

وما النصر الاّ من عند الله العزيز الحكيم..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
 

التسجيل الكامل لاعلان القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي انطلاق عملية تحرير الموصل

 

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء

16 تشرين الاول 2016