رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي يوجه  بتشكيل الفريق الاستشاري الاعلى لتنسيق فعاليات ايواء النازحين من مناطق محافظة نينوى

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

15 تشرين الاول 2016

 

 وجه السيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي بتشكيل الفريق الاستشاري الاعلى لتنسيق فعاليات ايواء النازحين من مناطق محافظة نينوى.

جاء ذلك في ضوء الاجتماع الذي عقده السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي حول الاستعدادات المتعلقة بالعمليات الانسانية لتحرير الموصل، حيث تم تشكيل فريق التدقيق الامني لعمليات تحرير الموصل، للاسراع بتامين استقبال النازحين وضمان رعاية العوائل بالتعامل الانساني المطلوب.

كما جرى تشكيل فريق ميداني للاشراف على عمليات الاجلاء وتقديم الاغاثة الطارئة لضمان سلامة النازحين.

ووجه سيادته الوزارات والمحافظات والجهات الاخرى بالاستجابة الفورية لتأمين متطلبات اغاثة النازحين وادامة الخدمات لمخيماتهم من خلال خلية ادارة الازمات المدنية.

كما تم التوجيه بالتنسيق التام مع الجهات المختصة في حكومة اقليم كردستان للعمل بشكل متكامل في اغاثة النازحين من خلال الفريق الاستشاري الاعلى، والتنسيق المباشر مع اللجنة العليا لاغاثة النازحين ، وبالتعاون مع فريق الامم المتحدة.

وتشكيل فريق مشترك مع الحكومات المحلية لمحافظات نينوى والانبار وصلاح الدين للتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين فيما يتعلق بإغاثة النازحين.


 

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء

15 تشرين الاول 2016