برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية الحادية والثلاثين

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

3-8-2015

 

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية الحادية والثلاثين اليوم الثلاثاء برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي .
وقد حيا مجلس الوزراء الانتصارات الكبيرة التي حققتها قواتنا المسلحة في قواطع عمليات الانبار وبالاخص منطقة الرمادي حيث حققت اهدافها طبقا للخطة المرسومة.

وقد ناقش مجلس الوزراء الاوضاع العامة التي يشهدها البلد. وقال السيد رئيس مجلس الوزراء ان الاستجابة للمطالب واجبا وليس عيبا، واكد على ضرورة تلبية المطالب المشروعة التي ينادي بها المواطنون. واشار الى ان المشاكل التي يعاني منها العراق الان هي نتيجة تراكمات في النظام السياسي وادت الى مشكلة حقيقية ، كما ان الازمة المالية الناتجة عن انخفاض اسعار النفط القت بظلالها وتاثيرها على كل مفاصل الحياة في العراق .

ووجه السيد رئيس مجلس الوزراء جميع الوزراء بان تقوم وزاراتهم بحملة ملموسة النتائج لمحاربة الفساد، مع القيام بحملة لتوفير الخدمات باوسع نطاق لتشمل حتى الاجراءات الادارية للتخفيف عن كاهل المواطن.

 

وقد ناقش المجلس النهوض بواقع الطاقة الكهربائية وديمومة عملها، ووجه بتخصيص المبالغ المالية اللازمة لوزارة الكهرباء من اجل دعم منظومة الكهرباء واجراء اعمال الصيانة لمحطات التوليد وشبكات التوزيع والنقل .

وقرر المجلس تخويل السيد رئيس مجلس الوزراء تخفيض اعداد حمايات المسؤولين ، والتاكيد على الالتزام بقرار السيد رئيس الوزراء بشمول دور سكن المسؤولين بالقطع المبرمج للكهرباء.

وصوت مجلس الوزراء على الصيغة النهائية لتعديل قانون المحافظات غير المنتظمة في اقليم رقم (٢١) لسنة ٢٠٠٨. كما اقر مجلس الوزراء قرار الهيئة التنسيقية العليا في اجتماعها بتاريخ ١ اب الحالي وانجاز اعمالها بتشكيل لجنة تنهي عملها خلال ثلاثة اشهر لنقل الصلاحيات تدريجيا اعتبارا من نفاذ القانون على ان تنقل بعض الصلاحيات فورا والبعض الاخر خلال ستة اشهر والبعض الاخر خلال سنة فاكثر وتحدد الصلاحيات التي تبقى ضمن صلاحيات الوزارات الاتحادية.

وصوت المجلس على ضوابط وجدول مبالغ ايجارات عقارات المنطقة الخضراء ومحيطها.

واكد المجلس على القرار السابق لمجلس الوزراء للاسراع وتجاوز الروتين في صرف رواتب موظفي شركات التمويل الذاتي.

كما وجه المجلس بتشكيل هيئة الصناعات الحربية في وزارة الصناعة وترتبط بالقائد العام للقوات المسلحة .

ووجه جميع الوزارات والهيئات حسم موقف اعتماداتها المنتهية الصلاحية المفتوحة في المصرف العراقي للتجارة وتخويل المصرف باعادة المبالغ المتبقية من الاعتمادات لوزارة المالية وخلال شهر واحد.

كما وجه بزيادة تخصيصات الموازنة التشغيلية الى دوائر الصحة في بغداد والمحافظات من اجل رعاية جرحى الحرب والامراض المزمنة .

 

 

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء

3 آب 2015