مجلس الوزراء يؤكد على ان قراره القاضي بتخفيض مخصصات الدرجات العليا وموظفي الرئاسات الثلاث سيتم تطبيقه في شهر اب المقبل

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

28-7-2015

 


أكد مجلس الوزراء على ان قراره القاضي بتخفيض مخصصات الدرجات العليا وموظفي الرئاسات الثلاث سيتم تطبيقه في شهر اب المقبل.

واكد المجلس خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت اليوم برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ان على وزارة المالية والوحدات المالية في هذه المؤسسات الالتزام الكامل بتخفيض المخصصات حسب القرار وبخلافه تتحمل المسؤولية القانونية لمخالفتها القرار الملزم ،كما اوضح المجلس أن القرار يقع ضمن صلاحيات مجلس الوزراء حسب الدستور والقانون وليس بحاجة الى تدخل تشريعي.


وقرر مجلس الوزراء الغاء القرار المرقم ٤٣٧ الصادر عن مجلس الوزراء السابق بتاريخ ١٩/٨/٢٠١٤ والمتعلق باضافة المخصصات الاستثنائية الى الراتب الاسمي للوزراء ولرئيس الوزراء ونوابه، وكذلك الغاء الضوابط الصادرة عن الامانة العامة لمجلس الوزراء في 30/6/2015 لتفعيل القرار انفا . وقرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة تحقيقية بشأن اصدار الضوابط المذكورة من قبل الامانة العامة على الرغم من رفضها من قبل السيد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي .
ووافق مجلس الوزراء على تخويل السيد رئيس مجلس الوزراء صلاحية اصدار التعليمات الخاصة بالقرار رقم ٢٨٢ لسنة ٢٠١٥.


وناقش مجلس الوزراء القصف التركي على الاراضي العراقية واعتبره تصعيدا خطيرا واعتداءا على السيادة العراقية ،واكد التزام العراق بعدم السماح بأي اعتداء على تركيا من الاراضي العراقية ،ودعا تركيا الى احترام علاقة حسن الجوار بين البلدين وعدم التصعيد واللجوء الى التفاهم بين البلدين الجارين في حل المشكل ، كما طالب مجلس الوزراء تركيا بتعزيز الاطلاقات المائية في دجلة والفرات حسب الاتفاقات الموقعة والتفاهمات المسبقة بين البلدين .


واكدت الحكومة العراقية التزامها بحماية المنشات النفطية العاملة في العراق وتوفير الظروف المناسبة لقيامهابأعمالها دون تدخل او تعطيل.
وجدد المجلس بذل اقصى جهد لحماية العاملين في المنشات النفطية وضمان استمرار عملها.

وناقش المجلس عددا من القضايا المطروحة على جدول اعماله واتخذ القرارات اللازمة بشأنها ، والتي ستعلنها الامانة العامة لمجلس الوزراء في وقت لاحق.


 

 

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء

28 تموز 2015