رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء التركي المكلف السيد احمد داوود اوغلو

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

2-7-2015


اجرى السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي اليوم الخميس اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء التركي المكلف السيد احمد داوود اوغلو .
وجرى خلال الاتصال بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين والاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة والانتصارات المتحققة على عصابات داعش اضافة الى الانتخابات التركية وتشكيل الحكومة حيث تقدم السيد رئيس الوزراء بالتهنئة الى السيد اوغلو بمناسبة اجراء الانتخابات الوطنية في تركيا متمنيا له النجاح في تشكيل الحكومة التركية الجديدة.
واشار الدكتور العبادي الى اهمية تعزيز العلاقات مع الحكومة التركية في مختلف المجالات خصوصا التجارة والاقتصاد فضلا عن الجانب الامني الذي يتضمن تأمين وحماية الحدود مع سوريا لوقف تسلل ارهابيي داعش والتاكيد على ان ماتفعله داعش في سوريا من تأجيج للنعرات الطائفية سينعكس حتما على العراق وتركيا وعموم المنطقة مبينا ان القوات العراقية تحقق الانتصارات على عصابات داعش وعازمة على تحرير الرمادي والموصل وكل شبر من ارض العراق.
بدوره شكر السيد اوغلو الدكتور العبادي على التهنئة مشيرا الى استعداد حكومته للتعاون مع العراق لمحاربة تنظيمات داعش الارهابية على المستويين الاستخباري والامني مبينا انه سيسعى الى تعميق وتطوير العلاقات مع العراق بعد الانتهاء من تشكيل الحكومة في مختلف المجالات.


 

 

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء
2 تموز 2015