رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي: ان امن البصرة امر مهم واساسي بالنسبة لنا والامن منظومة متكاملة لا يمكن ان تتجزا

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

18-8-2015

 

قال السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ان امن البصرة امر مهم واساسي بالنسبة لنا والامن منظومة متكاملة لا يمكن ان تتجزا مبديا دعمه للبصرة واهلها لانها تستحق كل الخير من اجل الارتقاء بواقعها في جميع القطاعات.
واوضح سيادته، خلال اجتماعه باعضاء مجلس محافظة البصرة اثناء زيارته للمحافظة اليوم الثلاثاء، ان البلد يواجه تحديات عديدة ومنها محاربة عصابات داعش الارهابية ولا ينبغي ان نعطيه الفرصة لانه يفرح لخلافاتنا ونزاعاتنا ونحن نجحنا بتحقيق الانتصارات عليه وحذرنا المنطقة من خطره وبدات هذه الدول بادراك حجم خطره بعد ان طالها الارهاب ولذلك فاختلاف وجهات النظر فيما بيننا يجب ان لايؤثر على مصلحة البلد.
واشار سيادته الى ان مصلحة الوطن يجب ان تكون فوق مصلحة الاشخاص واعطاء مجال للاشخاص المهنيين لشغل المناصب متسائلا من الذي اعطانا الحق لتوزيع المناصب بين الكتل مشيرا الى ان التنازل لامور المواطنين ليس عيبا.
وبين الدكتور العبادي اننا نسير بمحاربة الفساد وهناك استراتيجية لها وهناك اوجه عديدة له مبينا ان البعض يريد الاستفادة من سقوط العملية السياسية وهناك وعي من قبل المواطنين لهذا الخطر.

 

وتابع ان الاصلاحات سائرة ولكن البعض ستتضرر مصالحه والبعض الاخر مرتبط باجندات خارجية وهؤلاء يحاولون عرقلة هذه الاصلاحات، ولكننا ماضون بقوة في الاصلاحان والوقوف في وجه الفساد.

 

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء

18 آب 2015