مجلس الوزراء يؤكد العزم على تحرير جميع الاراضي التي دنستها عصابات داعش الارهابية ويدين جرائم استهداف المدنيين

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

13-7-2015



ناقش مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية التي عقدت اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي عددا من القرارات المطروحة على جدول اعماله .
واطلع مجلس الوزراء على سير الاعمال العسكرية التي انطلقت اليوم لتطهير الانبار من عصابات داعش الارهابية على ايدي قواتنا المسلحة ومقاتلي الحشد الشعبي وابناء العشائر.
واكد مجلس الوزراء العزم على تحرير جميع الاراضي التي دنستها عصابات داعش الارهابية ، مشيدا بالانتصارات التي حققتها القوات المسلحة والحشد الشعبي والبيشمركة وابناء العشائر في مختلف القواطع.
واشار مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي الى ان ماترتكبه داعش من اعتداءات على المدنيين العزل ومايصدر عنه من ادعاءات كاذبة يأتي نتيجة لخسائره الكبيرة ولتلقيه ضربات قاصمة وجهتها قواتنا البطلة لفلوله المهزومة وتحرير مساحات جديدة في مختلف قواطع العمليات .

 

وأدان مجلس الوزراء التفجيرات الاجرامية التي استهدفت المدنيين مساء امس، موجها القوات الأمنية باتخاذ الاجراءات اللازمة لحفظ ارواح وممتلكات المواطنين، معربا عن خالص تعازيه ومواساته لذوي الشهداء وان يمن الله على الجرحى بالشفاء العاجل.
واكد توجه الحكومة على خفض مخصصات اصحاب الدرجات العليا من ضمنها الرئاسات الثلاث والوزراء ومن بدرجتهم والوكلاء واصحاب الدرجات الخاصة ، وقرر مجلس الوزراء الزام وزارات الدولة على طبع وتنفيذ مطبوعاتها في مطابع القطاعين العام والخاص داخل العراق على ان لايتم التعاقد من الباطن مع مطابع خارج العراق .
وأقر مجلس الوزراء تقرير جمهورية العراق الخاص باتفاقية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.

 

 

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء

13 تموز 2015