مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية الثالثة  والاربعين برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

10-11-2015

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية الثالثة والاربعين اليوم الثلاثاء برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ، واستعرض سيادته في بداية الجلسة التقدم الكبير الذي احرزته القوات العراقية في عموم محافظة الانبار وبيجي وسير عمليات التحرير في مختلف المناطق بتقدم ممتاز وحرص شديد على ارواح المدنيين .


وناقش مجلس الوزراء قضية اللاجئين والنازحين العراقيين في الخارج وقرر تشكيل لجنة برئاسة ممثل عن وزارة الخارجية ورئاسة الوزراء وعضوية ممثلين عن عدد من الوزارات تناط بها اخذ الاجراءات المناسبة للازمة الحالية التي تخص اللجوء وتخويل وزارة الخارجية صلاحية دفع رسوم اصدار جواز المرور لمن لايستطيع دفع تلك الرسوم للعراقيين الراغبين بالعودة الطوعية.


ووافق المجلس على استلام محصول الشلب للموسم الزراعي 2015 وبحسب الخطة الزراعية وبنفس الاسعار المثبتة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 85 لسنة 2014 على ان تخصص المبالغ اللازمة لصرف مستحقات الفلاحين والمزارعين من التخصيصات المالية بدعم شراء مادة الحنظة المحلية والشلب في موازنة 2016، وان تقوم وزارتي الزراعة والتجارة باعادة النظر في اسعار محاصيل الحنطة للموسم الزراعي 2015-2016 والشلب للموسم االزراعي 2016-2017.


وقرر المجلس قيام وزراة المالية بالتفاوض مع الجانب الياباني لتوقيع مذكرات جديدة تتضمن نقل مخصصات القرض الى مشاريع في المناطق الامنة في محافظة الانبار ومحافظات اخرى.


ووافق مجلس الوزراء على تخصيص قطعة ارض بمساحة مائة دونم من مطار البصرة الدولي الى وزارة النقل لغرض انشاء فندق ومجمع متكامل الخدمات عن طريق الاستثمار .


كما اقر المجلس مشاركة جمهورية العراق في المؤتمر الحادي والعشرين لاتفاقية الامم المتحدة الاطارية للتغيرات المناخية.
 

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء
 10 تشرين الثاني 2015