قرارات مجلس الوزراء
 


 

 

 

 

 

 

 

 

16 ايلول 2014
عقد مجلس الوزراء جلسته الثانية يوم الثلاثاء الموافق 16 ايلول 2014 برئاسة الدكتور حيدر العبادي وحضور نائبي الرئيس والسادة اعضاء مجلس الوزراء.
وجرى خلال الجلسة مواصلة المجلس مناقشة الفقرات المتبقية من الاجراءات المطلوبة لتنفيذ وثيقة الاتفاق السياسي بين الكتل السياسية المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية.
وقد اتخذ في هذا الصدد مجموعة من القرارات وتم التوجيه بتنفيذها خلال مدد زمنية محددة ومنها الانتهاء من اعداد واقرار النظام الداخلي لمجلس الوزراء وحسم الخلاف حول ارتباط الهيئات المستقلة وحسم الملفات العالقة بشأن جوانب الفك والعزل بين ديواني الوقف الشيعي والسني وتنفيذ القرارات الصادرة بهذا الشأن.
كما صوت المجلس على قرارات تتعلق بالالتزام بمبادىء حقوق الانسان وكلف مفوضية حقوق الانسان بحسم تسمية رئيسها ونائبه والتشكيلات الاخرى.
واقر مجلس الوزراء توصيات لجنة شؤون الطاقة بشأن تأجير ابراج استصلاح حقل الرميلة.
كما وافق على تأمين المبالغ اللازمة لضمان انسيابية توفير المشتقات النفطية.
ووجه المجلس وزارة الشباب والرياضة بالتوصل الى اتفاق مع وزارة المالية فيما يتعلق بالمبالغ المستحقة عن تأجير ارض ملعب الشعب الدولي بما يضمن ادامة الاستفادة من مرافقه المختلفة.
وأوعز المجلس بأعادة تخصيص المبالغ اللازمة لتعويض المتضررين من جراء هطول الامطار في محافظة بغداد والبالغ عددهم 20 الف معاملة ضمن موازنة عام 2015.



المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء
د. حيدر العبادي
16 ايلول 2014